«طلائع الأمل» تتوّج بجائزة «تحدي القراءة»

0 58

553115

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لـ«تحدي القراءة العربي» تتويج مدرسة طلائع الأمل الثانوية من مدينة نابلس بدولة فلسطين، ضمن الدورة الأولى من «تحدي القراءة العربي»، الذي ينعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وبينت اللجنة العليا لـ«تحدي القراءة» أن مدرسة طلائع الأمل الثانوية من دولة فلسطين تفوقت على مدرستين وصلتا إلى النهائيات، وحصدت بذلك اللقب ومبلغ مليون دولار أميركي كجائزة تشجيعية والموزعة بقيمة 200 ألف دولار على مدير المدرسة والمشرفين، في حين يذهب بقية المبلغ بقيمة 800 ألف دولار لصالح دعم المدرسة ومكتبتها وأنشطتها وبرامجها التعليمية والداعمة للقراءة.

هذا وتضم مدرسة طلائع الأمل صفوفاً من المرحلة الابتدائية إلى الصف الـ11 ويبلغ مجمل عدد طلابها 3100 طالب، شارك منهم 830 طالباً في التحدي. وقد حققت المدرسة الفلسطينية الفائزة جميع المعايير المعتمدة في الدليل التفسيري لفئة المدرسة ضمن «تحدي القراءة العربي»، حيث كان أداؤها متميزاً على نحو استثنائي من خلال جودة التخطيط والتنظيم لعمليات التحفيز والتدريب للمشرفين على «تحدي القراءة العربي» في المدرسة، وتسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية للمشروع.

وقد صممت المدرسة تقويماً سنوياً خاصاً بفعاليات «تحدي القراءة العربي»، مرصوداً عليه الفعاليات شهرياً وأسبوعياً ويومياً. وعملت المدرسة على تزويد مكتبتها بـ1220 كتاباً، ليكون الكتاب بمتناول أيدي جميع المشاركات في التحدي.

 


اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...