“التربية”: تقارير يومية عن امتحانات الثاني عشر

0 12

[ad_1]

دينا جوني (دبي)

عممت وزارة التربية والتعليم نسخة موحّدة من تقرير سير امتحانات صفوف الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة، على جميع لجان الامتحانات.
ووجّهت الوزارة بضرورة تعبئة التقرير من قبل الإدارات المدرسية وإرسال نسخة أصلية منه إلى مركز تقدير ورصد الدرجات، ويتناول التقرير 7 محاور أساسية تتضمن الآراء والانطباعات عن امتحان كل مادة دراسية.
ويسأل التقرير عن رأي الإدارات بمدى تناسب مواعيد بدء وانتهاء الامتحان وفق ما ورد في الجدول المعتمد، وذكر أعداد الطلبة المقيّدين والحاضرين، بالإضافة إلى ثلاثة جداول لرصد المتأخرين عن أداء الامتحان مع تحديد الشعبة، ورقم الطالب والإجراء المتخذ، وكذلك الطلبة الغائبون والعذر مع ذكر رأي مدير المدرسة في القبول أو الرفض، بالإضافة إلى المحرومين من أداء الامتحان مع شرح الأسباب.
ويتضمن التقرير اللجان الخاصة ونوعها سواء كان الممتحن يكتب بنفسه، أو كان هناك من يكتب عنه. ويفتح التقرير حيّزاً للشكاوى من الورقة الامتحانية إن وجدت، مع ذكر مواطن الشكوى وفئة المشتكين ونسبتهم المئوية. كما يرصد العاملين في المدرسة من حيث كفاية عددهم ونسبة الغياب. ودعت الوزارة الإدارة المعنية إلى طرح مقترحاتها لتطوير العمل، وذكر المواقف الطارئة خلال الامتحان وما اتخذ من إجراءات لمواجهتها.

[ad_2]


N/A

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...