670 مشاركاً من «سفراؤنا» إلى 10 وجهات عالمية

0 20

[ad_1]

أعلنت وزارة التربية والتعليم انطلاق البرامج التدريبية الصيفية للطلبة والمعلمين المشاركين في برنامج «سفراؤنا»، والتي تنطلق رحلاتهم بدءاً من اليوم متجهين إلى 10 وجهات دولية مختلفة.
ويبلغ عدد المشاركين للعام الجاري 670 مشاركاً يتصدّرهم المسجلون من أبوظبي، في ثمانية برامج لمبادرة «سفراؤنا»، منهم 456 مشاركاً من طلبة التعليم العام من أصل 731 طلباً مسجلاً في المبادرة، و102من التعليم العالي، و112 من المعلمين ضمن «سفراء التعليم».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة أمس في مقرها بدبي للإعلان عن أنشطة مبادرة «سفراؤنا» خلال إجازة الصيف، بحضور الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة.
وأوضحت الدكتورة الشامسي أن برنامج «سفراؤنا» سيمتد لسبعة أسابيع يسافر فيها الطلبة للمشاركة في برامج إثرائية وعلمية ومعرفية في المملكة المتحدة، وزنجبار، وفرنسا، وإيطاليا، وأذربيجان، وايرلندا، وكندا، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، والولايات المتحدة.
وسيشارك جميع «السفراء» في رحلات الصيف التي تنظمها الوزارة، على أن يتم إيفاد الطلبة الـ 670 لمدة تتراوح بين أسبوعين أو ثلاثة بحسب البرنامج.
وأكدت أن طلبة التعليم العالي يتم إيفادهم لمدة ستة أسابيع إلى إحدى الجامعات المرموقة، والانخراط بإحدى المساقات الدراسية، على أن يتم احتسابها عند عودتهم إلى جامعاتهم داخل الدولة من ضمن الساعات الدراسية التي تمّ إنجازها.
وتابعت: تعمل مبادرة «سفراؤنا» على إعداد الطلبة قبل المشاركة في أي من البرامج المطروحة، وتحثهم على المشاركة في المؤتمرات والدورات التدريبية، بالإضافة إلى البرامج التخصصية لإثراء تجاربهم، وصولاً إلى مرحلة نقل التجارب إلى المجتمع. ولفتت إلى أن الوزارة ستركز العام المقبل على تعزيز نقل تجارب وخبرات الطلبة والمعلمين إلى المجتمع المدرسي والميدان والعائلة من خلال عدد من المشاريع التي يمكن تنفيذها، مشيرة إلى أنه من دون ذلك لا يمكن قياس أثر البرنامج على الطلبة.
وقالت: إن إجمالي المسجلين في البرامج كافة 7367 شخصاً، يتوزعون على سفراء التعليم العام الذي يتضمن برنامج الدبلوماسية ويشارك فيه 80 طالباً، والعطاء 140 طالباً، والمستقبل 195 طالباً، و«الابتكار» 200 طالب، و88 طالباً في «التميز الرياضي»، وأخيراً «روائع» الذي يشارك فيه 28 طالباً.

[ad_2]


N/A

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...