«التربية»: 5 مراكز لتصديق الشهادات المدرسية «طبق الأصل»

0 58

[ad_1]

أكدت وزارة التربية والتعليم أن تصديق الشهادات المدرسية طبق الأصل للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة، يحتاج ما بين 15 دقيقة و60 دقيقة لإنجازها في مراكز سعادة المتعاملين، وذلك بحسب أعداد المراجعين.
ويعمل مركز الاتصال 24 ساعة يومياً طوال الأسبوع، ويقدّم كافة الخدمات للمراجعين، علماً بأن نسبة الرد على المكالمات والتجاوب مع طلبات الجمهور وصلت إلى 98.6 في المئة.
وأشارت الوزارة إلى أن جميع الشهادات في تلك المدارس يتسلمها الطلبة مصدّقة، لكن إذا احتاج الطالب نسخة طبق الأصل مصدّقة، فعليه زيارة أحد مراكز المتعاملين الخمسة، أما الشهادات الصادرة عن المدارس التي تطبّق أحد المناهج الأجنبية، فإن تصديقها يحتاج من 5 إلى 10 أيام عمل، مشيرة إلى أنه تمّ وضع آلية جديدة وموحّدة على مستوى جميع المراكز لتصديق شهادات المدارس الأجنبية.
وبالنسبة للشهادات الجامعية الخاصة، فلا تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة من الوقت لتصديقها. وتلفت الوزارة إلى أنه تمّت زيادة عدد المراكز التي تصدّق الشهادات الجامعية من اثنين إلى خمسة، وبنهاية العام الجاري سيصبح عدد المراكز تسعة، وذلك لتيسير أمور الطلبة وأولياء الأمور.
ويؤدي طلبة الثاني عشر من مختلف مسارات المدرسة الإماراتية امتحانات الإعادة للعام الدراسي 2018 – 2019 التي تستمر لغاية يوم غدٍ الخميس، في 48 مركزاً موزعة على مستوى الدولة، بواقع 32 مركزاً لطلبة المدارس الحكومية، و16 مركزاً لطلبة المدارس الخاصة.
وأصدر مركز العمليات المدرسية أمس 5 بطاقات امتحانية احتياطية للطلبة لكل لجنة ولكل صف، وتمّ إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المدارس المحددة كمراكز للامتحانات، وأكدت الوزارة أن استخدام هذه البطاقات يكون للضرورة فقط، وعند الحاجة في حال حضر طالب ولم يكن له بطاقة، أو حضر إلى مركز مختلف عن الذي تمّ توزيعه فيه.
ولفتت إلى أنه عند استخدام أي من هذه البطاقات الاحتياطية، يجب كتابة بيانات الطالب كاملة، ومن ثم إرسالها إلى الجهة المختصة في الوزارة لتحديث البيانات في النظام، وتنفذ مراكز الامتحانات جلستين اختباريتين لكل مادة، نظراً لعدد الطلبة الذي يفوق عدد الأجهزة المتوافرة في اللجان. ولفتت الوزارة إلى أن مهندسي الدعم الفني سيكونون موجودين في المدارس لتقديم الدعم والمساعدة التقنية اللازمة.

[ad_2]


N/A

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...