محمد بن زايد: ثقتنا كبيرة بقدرة أبنائنا على تحقيق نتائج مشرفة تنفعهم وتخدم وطنهم

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الطالب أحمد خالد أحمد الحوسني أحد أبناء الإمارات المتفوقين الذي حصل على شهادة «الأبيتور» الألمانية والتي تعد أعلى شهادة في مرحلة الثانوية على مستوى العالم، فيما تأتي هذه النتيجة ثمرة لــ«برنامج التبادل الثقافي» الذي وجه سموه بتنفيذه خلال عام 2005 والذي يستهدف التحاق الطلبة المواطنين بعدد من أرقى المدارس العالمية.

وقال سموه في تدوينة نشرها حساب تويتر الرسمي لأخبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «سعدت بلقاء أحد أبناء الإمارات المتفوقين، أحمد الحوسني الذي حصل على شهادة «الأبيتور» الألمانية الأعلى في مرحلة الثانوية على مستوى العالم، ثقتنا كبيرة بقدرة أبنائنا على تحقيق النتائج المشرفة التي تنفعهم وتخدم وطنهم».

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر الطالب أحمد الحوسني بهذا التفوق النوعي، متمنياً له دوام التوفيق في مواصلة مسيرته العلمية باعتباره نموذجاً مشرفاً لشباب المستقبل القادر على إثبات جدارته وتحقيق طموحاته وتطلعات وطنه.

وأعرب سموه عن فخره وثقته بإمكانات أبناء الإمارات وقدراتهم على تحقيق نتائج مشرفة تسهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دور الأسرة في تهيئة البيئة المناسبة والمحفزة للتحصيل العلمي والتفوق الدراسي، موجهاً التحية إلى والدي الطالب أحمد الحوسني، اللذين رافقاه خلال اللقاء لوقوفهما وتشجيعهما ابنهما أحمد ليحقق هذه النتيجة المشرفة.

تميز

ويعد الطالب أحمد الحوسني أول إماراتي يحصل على شهادة «الأبيتور» الثانوية من المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبي، حيث اجتاز جميع اختباراتها بتفوق وهي الشهادة الأعلى في مرحلة الثانوية على مستوى العالم فيما تشمل مناهج عديدة تعتمد على التفكير النقدي والتحليل والابتكار وهذه الشهادة تمكنه من الدراسة في الجامعات الألمانية وكبريات الجامعات العالمية الأخرى.

ويستهدف «البرنامج التربوي للتبادل الثقافي» الذي انطلق خلال عام 2005 التحاق الطلبة المواطنين إلى عدد من أرقى المدارس العالمية ومن بينها المدرسة الألمانية وذلك في إطار تعزيز سياسة الانفتاح على الثقافات الأخرى والتشجيع على التواصل الحضاري، فيما يبلغ عدد الإماراتيين الدارسين في المدرسة الألمانية الخاصة 64 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية. حضر اللقاء، سارة عوض عيسى مسلم رئيس دائرة التعليم والمعرفة، ومحمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة.

[ad_2]


الصفحة الرئيسية