«آسيوي الشطرنج» يحتفل باليوم العالمي للعبة – الاتحاد

0 5

[ad_1]

العين (وام)

احتفل الاتحاد الآسيوي للشطرنج في مدينة العين، أمس، باليوم العالمي للشطرنج، في التاريخ الذي تم اعتماده من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» عام 1966، وذلك تزامناً مع اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد الدولي للشطرنج في مدينة باريس الفرنسية يوم 20 يوليو 1924.
شهد الاحتفال الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وهشام الطاهر، أمين عام الاتحاد القاري، وألقى الشيخ سلطان كلمة في حفل ختام مهرجان أكاديمية الاتحاد الآسيوي، هنأ خلالها الأسرة الشطرنجية في قارة آسيا، وعشاق اللعبة في جميع أنحاء العالم بهذه المناسبة، لما للعبة من أهمية في الحياة اليومية للإنسان، باعتبارها ترتبط بالكثير من القيم والمهارات، في مقدمتها احترام المنافس، والذكاء، والتخطيط الاستراتيجي، والتركيز العالي، والعمل المنهجي.
وأشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط بجهود أكاديمية الاتحاد الآسيوي الدؤوبة لتطوير عناصر اللعبة كافة، وأهدافه في تعليم النشء القيم والانضباط والعزيمة والرؤية السليمة، لبلوغ الأهداف.


الصفحة الرئيسية

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...