شرطة الشارقة تستضيف وفد البرلمان العربي للطفل

[ad_1]

الشارقة 24:

استضافت القيادة العامة لشرطة الشارقة صباح اليوم الاثنين، بمدرستي القرائن للتعليم الأساسي للبنين للحلقتين 2-1 بالشارقة، وفد البرلمان العربي للطفل بقسميه البنين والبنات، برئاسة سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان.

وكان في استقبال الوفد العميد عارف حسن بن هديب مدير إدارة الاعلام والعلاقات العامة، رئيس اللجنة المنظمة لدورة أصدقاء الشرطة، والمقدم أحمد المري مدير إدارة الشرطة المجتمعية، والمقدم إسماعيل الزرعوني المشرف الميداني على الدورة، والمقدم خالد سالم بالأسود من إدارة المهام الخاصة، والرائد أحمد مبارك الجنيبي مدير فرع المراسم والضيافة، وعدد من الضباط بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.

في البداية، رحّب العميد بن هديب بالوفد الزائر، مقدماً لهم تحيات اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، ونائبه العميد عبد الله مبارك بن عامر، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز دور المؤسسة الأمنية والشرطية في دعم جهود التنشئة الاجتماعية والتربية الفكرية وبناء القيم الثقافية لدى الأطفال والناشئين.

تجوّل أعضاء الوفد الزائر على البرامج التدريبية لدورة أصدقاء الشرطة، للتعرف على مدى الاستفادة التي يكتسبها الطالب خلال الدورة، كما شارك أعضاء البرلمان العربي للطفل زملائهم الطلبة والطالبات في الطابور العسكري وتلقوا العديد من التدريبات العسكرية خلال الزيارة، وأبدوا أعجابهم الشديد بالدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة.

كما قام الوفد بزيارة مركز “ZERO 6” التجاري بالشارقة للاطلاع على الفعاليات المصاحبة لليوم العالمي للمخدرات، والتي تقام تحت شعار “أسرتنا هي مستقبلنا.. لا للمخدرات”، حيث تجوّل وفد البرلمان العربي للطفل بين أروقة المعرض، واستمعوا إلى شرحاً وافياً عن المخاطر الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة، وطرق الحماية والوقاية منها، والجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة الشارقة للحد من انتشار هذه الآفة، عبر المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس لزيادة الوعي المجتمعي بآثارهما السلبية وكيفية مواجهتهما وأهمية محاربتهما بكافة الوسائل، للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتحصينه وحمايته من السلوكيات الضارة.

وأشار سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن استضافة شرطة الشارقة لوفد البرلمان العربي للطفل يهدف إلى التعارف بين أعضاء البرلمان، في ظل تنوع الخبرات والثقافات والاحتكاك المباشر مع الجهات المنظمة والمستضيفة، وبالتالي فرصة لطرح المقترحات والموضوعات عبر الاختلاط بالبيئات المتنوعة وفرصة للتعرف على هذا الصرح الأمني.

وأعرب الأمين العام للبرلمان العربي للطفل عن شكره العميق لشرطة الشارقة على جهودها التوعوية، مشيداً بدورها الرائد والناجح في مجالات التوعوية المجتمعية، والتي تعكس جوانب عملها الوجه الحضاري والمشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، بما يعزز مكانتها المرموقة التي تحظي بها على المستويين العربي والعالمي.


الصفحة الرئيسية