“الملتقى السادس للمعلمين” ينطلق 22 الجاري ‹ جريدة الوطن

[ad_1]

 

ينظم الأرشيف الوطني فعاليات الملتقى السادس للمعلمين، خلال الفترة من 22- 28 أغسطس الجاري بهدف إثراء معارف المعلمين العرب والأجانب بالمعلومات المستمدة من تاريخ الإمارات وتراثها، وتعزيز خبراتهم بقيم المجتمع وبأساليب الوصول إلى الطلبة وأولياء أمورهم عبر عاداتهم وتقاليدهم التي تتسم بالتسامح والتعايش.
ويتطلع الأرشيف الوطني وشركاؤه الاستراتيجيين ” دائرة التعليم في أبوظبي، ووزارة التربية والتعليم، ومدارس الإمارات الوطنية ” عبر هذا الملتقى – الذي صار تظاهرة تثقيفية سنوية للمعلمين تتزامن مع بداية العام الدراسي – إلى تلبية احتياجات وتوقعات الميدان التعليمي للارتقاء بالخدمات المقدمة بما يحقق رضا جمهور المستفيدين.
ويواصل الأرشيف الوطني اجتماعاته التحضيرية مع الشركاء الإستراتيجيين لتحديد متطلبات الملتقى، وإعداد الجدول النهائي للزيارات وأجندة برنامجه، وتحديد الموضوعات التي يمكن تسليط الضوء عليها بما يشجع الجهاز التعليمي على رفع درجة وعي المعلمين العرب والأجانب حديثي التعيين بتاريخ وثقافة مجتمع الإمارات العريق وتراثه وعاداته، وترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز الولاء والانتماء.
وتتوالى الاجتماعات التحضيرية للملتقى بمقر الأرشيف الوطني وفي الميدان التعليمي، مُركزة على أهمّ الموضوعات التي سيتمحور حولها مثل: قيم التعايش والتسامح في الإمارات، وتمكين المرأة الإماراتية، والموروث التاريخي للدولة، وعادات المجتمع الإماراتي وسماته وغيرها.
ويركز الأرشيف الوطني على أهمية دعم المعلمين وتزويدهم بمواد مساندة للمناهج والحصص الدراسية، وأهمية الاستفادة من المشروع الجديد للأرشيف الوطني والمتمثل بالبوابة الإلكترونية للأرشيف الرقمي للخليج العربي، ومن الوثائق التاريخية المحفوظة في الأرشيف الوطني ومن إصداراته، ومن مرافقه.وام




الصفحة الرئيسية