4 ميداليات لبراعم الإمارات في المسابقة العالمية للمهارات بروسيا

[ad_1]

كازان في 27 أغسطس / وام / حصدت دولة الإمارات أربع ميداليات برونزية في المسابقة العالمية للمهارات “كازان 2019” التي اختتمت فعالياتها في روسيا بمشاركة 1300 موهبة من 63 دولة تنافسوا في 56 مهارة هندسية وتكنولوجية ومهنية.

وحقق ستة من براعم الدولة المشاركين في المسابقة الميداليات في أربعة تخصصات حيث حصدت فاطمة هاشم عبدالرحمن العوضي الميدالية البرونزية في مجال تقنيات التصميم الجرافيك وسلطان راشد الطنيجي وحصة جاسم صالح البلوشي الميدالية البرونزية في التوصيلات الكهربائية وسلطان سعيد راشد وياسر حامد عبيد الميدالية البرونزية في تقنيات الروبوتات المتحركة وريان الكمالي الميدالية البرونزية في تقنيات الدهان والديكور.

وتوجه معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم بالتهنئة إلى قيادة الدولة الرشيدة على تحقيق أبناء الإمارات لهذا الإنجاز مشيدا بدعم قيادتنا وتسخير كافة الإمكانيات التقنية والمادية والبشرية لتملك الدولة منظومة تعليم مميزة تقدم مخرجات نوعية عالية الجودة بما يمكن أبناء الدولة من أسباب ومقومات النجاح والتميز العالمي وهو الأمر الذي حدث بالفعل خلال “كازان 2019”.

وقال معاليه إن شباب الإمارات الواعد أسعدوا الوطن كله بهذا الإنجاز المشرف والعالمي المستحق وبهذه التنافسية العالية وهذه الروح الوثابة وبالتأكيد فإن القادم أجمل وأفضل بتوجيهات القيادة الرشيدة وجهود العاملين في المجال التربوي والتعليم التقني والمهني ممثلا في وزارة التربية والتعليم ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الذي يتولى قيادة فريق مهارات الإمارات بكل كفاءة وجدارة”.

من جانبه قال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لدعم القيادة الرشيدة واستراتيجية “أبوظبي التقني” التي تجعل الجميع يعمل بروح وطنية عالية.

وأضاف أن هذا الإنجاز كبير كونه تحقق من خلال البراعم الوطنية التي تنافست في خمسة مجالات هندسية وتقنية وفازت في أربعة منها ومن ثم فهو إنجاز غير مسبوق ومؤشر قوي على النجاح الكبير الذي تحققه الدولة ممثلة في “أبوظبي التقني” في خططها الاستراتيجية لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال.

من جهته أوضح علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في “أبوظبي التقني” أن فريق مهارات الإمارات في روسيا ممثلا في 11 من الشباب الذين نافسوا في 10 تخصصات منها حلول برمجيات الشركات والتبريد والتكييف والتمريض فيما تنافس سبعة مواطنين من البراعم الوطنية في خمسة تخصصات حيث حرص “أبوظبي التقني” على توفير كافة عوامل التميز للجميع من تدريب وتأهيل وخبراء وهو الأمر الذي تحقق بالفعل وظهر هذا جليا ً من الأداء الراقي لكافة عناصر فريق مهارات الإمارات وفي مختلف المجالات الهندسية والتكنولوجية التي شارك فيها شباب وفتيات الدولة الذين ينتظرهم مستقبل مشرق.

وام/أحمد جمال/عوض المختار/زكريا محيي الدين


الصفحة الرئيسية