مؤسسة “المباركة” تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

[ad_1]

نهيان بن مبارك :الإمارات جعلت من التسامح ركيزة أساسية في نسيجها الاجتماعي .

………

أبوظبي في 27 أغسطس/وام/ أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أن دولة الإمارات العربية المتحدة جعلت من التسامح ركيزة أساسية في نسيجها الاجتماعي منذ تأسيسها على يد المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” .

وقال: آمن القائد المؤسس بأن التسامح هو شريان النماء والإزدهار والتقدم للأمم ومن هنا جاءت رؤيته الفكرية في تقبل الآخر واحترام قيمه ومعتقداته وإعلاء كرامته الإنسانية دون نظر للون أو دين أو عقيدة أو قومية .

جاء ذلك خلال الكلمة الإفتتاحية لمعاليه في ندوة ” المرأة الإماراتية رمز التسامح ” التي نظمتها مؤسسة المباركة اليوم بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ووزارة التسامح في نادي أبوظبي للسيدات بحضور الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان والشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة المباركة وأعضاء مجلس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ونساء قياديات من مختلف المؤسسات المجتمعية .

وأكد معاليه اعتزازه الكبير بدور المرأة المتميز في التقدم والنماء في المجتمع والعالم..وقال : الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هو احتفاء بنجاح دولة الإمارات في اتاحة جميع الفرص أمام المرأة لتحقيقها فكرياً واقتصادياً وسياسياً وأسريا ومجتمعياً وحرص دولة الإمارات على توفير كافة الفرص أمام المرأة للعمل المنتج ولشغل كافة الوظائف القيادية والاسهام في تحقيق الرخاء الاقتصادي والتقدم المجتمعي في الدولة والعالم.

واشار إلى أن المرأة في الإمارات هي رمز رائد للتسامح والأخوة الإنسانية تسعى بكل جهدٌ وطاقة إلى تربية ابنائها وبناتها على عمل الخير والاخذ بقيم العدل والمساواة ورفض الأفكار المتطرفة والهدامة والانفتاح الذكي على الآخرين هذا النموذج الرائد للمرأة الإماراتية أنما يحظى بحمد الله بتعاون ودعم جميع مؤسسات المجتمع.

وأكد على أن مؤسسة المباركة بتنظيمها هذا اللقاء يرسخ مكانتها المرموقة كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني التي تحرص على الاسهام في تنمية المرأة وتأكيد قدرتها على التعامل الناجح مع تحديات العصر ومتطلباته.

واشاد معاليه بالسجل الرائع والمشرف لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ” أم الإمارات “التي ترى في المرأة الإماراتية مستقبل الوطن بها ينهض وبجهودها يرقى ويتقدم ومن خلالها يصنع الخير والنماء.

وقال “يُشرفني اليوم عظيم الشرف التقدم لسمو “أم الإمارات”،بعظيم التحية وفائق التقدير والاحترام واعتزازي بثقتها الكبيرة في المرأة الإماراتية وسعيها المخلص من أجل تمكين المرأة في الدولة من اسهامها الكامل في كافة مناحي الحياة”.

كما اشاد معاليه ب أم الإمارات ” التي تمثل للعالم كله النموذج الرائع للمرأة الإماراتية على كل المستويات.

وقال :هذا الاحتفال السنوي المتجدد هو في واقع الأمر مناسبةً مواتية نؤكد فيها لسمو ” أم الإمارات” أننا جميعاً ملتزمون تماماً بتحقيق رؤيتها الحكيمة لكل ما من شأنه تقدم الإنسان في هذا الوطن العزيز”.

وأكد أن المكانة المرموقة التي حققتها المرأة الإماراتية بالإضافة إلى الجهود الفائقة لسمو ” أم الإمارات ” الوالدة الفاضلة الشيخة فاطمة بنت مبارك، هي انعكاس طبيعي لجهود وتوجيهات قادة الدولة المخلصين بدءاً بالمؤسس العظيم المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” وهو الذي قام بإزالة كافة العوائق التي قد تقف في طريق تحرير المشاركة الكاملة للمرأة في مسيرة الوطن وكان يرى في ذلك أحد الوسائل المهمة لتحقيق التقدم والنماء في كافة ربوع الإمارات.

من جهتها أكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية على أهمية هذه المناسبة التي تجسد مكانة المرأة في المجتمع وما تحظى به من دعم ورعاية منذ انطلاق مسيرة الاتحاد على يد المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” حيث أولى المرأة الإماراتية كل الرعاية وفتح أمامها نوافذ الإبداع في جميع مجالات التعليم والعمل ورعاية الأسرة والمسؤولية الاجتماعية وهذا النهج تواصل عليه قيادتنا الرشيدة السير في تمكين المرأة والنهوض بدورها ومكانتها في المجتمع، وهو ما جعل المرأة الإماراتية في صدارة نساء العالم مقدمة نموذجاً فريداً في الإبداع والريادة والعطاء الوطني .

وأشادت بالدور الرائد الذي تنهض به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي يسجل التاريخ اسمها بحروف من نور كنصيرة للمرأة الإماراتية والعربية والدولية فقد قدمت سموها إسهامات رائدة في مسيرة تمكين المرأة وترسيخ دورها الوطني وتعزيز ريادتها وهو ما جعل من هذه المسيرة عنواناً للريادة محلياً واقليمياً ودولياً .

وقالت ” إن مشاركة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في هذه الفعالية وتعاونها مع مؤسسة المباركة ووزارة التسامح يجسد ما توليه الأكاديمية من اهتمام ورعاية بالمرأة ومسيرتها في جميع مراحل العمل الوطني وإن تسليط الضوء اليوم من خلال الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية على دورها في التسامح إنما يترجم أيضاً الجهد الرائد والتضحيات العظيمة التي تقوم بها المرأة الإماراتية في خدمة أسرتها ومجتمعها والإعلاء من شأن الوطن.

ومن جانبها اشارت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة إلى حرص مؤسسة المباركة على تنظيم هذه الفعالية والتي تجسد من خلالها تقدير واعتزاز المجتمع بما تشهده مسيرة المرأة الإماراتية من نهضته وتقدم في جميع مجالات مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية وضعت بصمة خالدة على خارطة التنمية الوطنية من خلال ما تقوم به من جهود دؤوبة وعمل مخلص في أداء رسالتها وواجبها تجاه الوطن وقيادته الرشيدة .

وأكدت على أن التاريخ يسجل بحروف من نور تلك الرؤية الاستشرافية السباقة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي فتح أمام المرأة الأفق واسعاً لتحمل واجبها في خدمة الوطن، فكانت وستظل وفيه لهذه الثقة وجديرة بتحمل المسؤولية ومبدعة في أداء دورها وترجمة تطلعات القيادة الرشيدة لهذا الدور وتلك الرسالة .

وقالت الشيخة موزة بنت مبارك : إن مسيرة النهضة للمرأة الإماراتية تظل مسكونة بالعرفان والامتنان للوالدة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات ” التي جعلت من هذا الحلم حقيقة وأولت كل الجهد والدعم لهذه المسيرة فكانت هذه المخرجات لمسيرة تقف كلمات التميز والإبداع والريادة شاهدة في جميع مراحلها .

واشارت إلى أن المرأة تشكل ركناً أساسياً في رسالة مؤسسة المباركة واستراتيجيتها المجتمعية وخططها وبرامجها التنفيذية، واليوم ونحن نحتفي بها رمزاً للتسامح فإننا نتطلع إلى مواصلتها لبذل الجهد وترسيخ العطاء في جميع مجالات العمل الوطني بما يعزز مكانتها ويضاعف مكتسباتها الحضارية .

وبعد ذلك انطلقت فعاليات جلسة ” المرأة الإماراتية رمز التسامح ” وأدارتها الدكتورة أمنيات الهاجري مدير دائرة الصحة العامة والبحوث في هيئة الصحة بأبوظبي وتحدث بالجلسة الدكتورة منى الحامد أول طبيبة من أصحاب الهمم والإعلامية سلامة المهيري مذيعة بقناة أبوظبي الرياضية والمهندسة خلود الظاهري مدير مشروع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ولاعبة الهوكي لطيفة السويدي والسيدة فلير كاستيلمديرة شركة 31 الاستراتيجية والاتصالات والرعاية عن تجاربهن وإنجازاتهن ودور وتشجيع ” أم الإمارات ” للمرأة الإماراتية .

وبعد ذلك انطلقت أعمال ورشة المرأة والتسامح التي قدمتها منال البادي اخصائية التدريب في وزارة التسامح بعنوان ” إرث زايد في التسامح ” .

وفي ختام الفعاليات كرمت الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة المشاركات على جهودهن وتميزهن في ميدان العمل .

وام/هدى


الصفحة الرئيسية