مجالس أولياء أمور “الشرقية” تعلن استعدادها للعام الدراسي الجديد

[ad_1]

الشارقة 24 – وليد الشيخ:

أكد سعادة الدكتور راشد خميس النقبي نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدينة خورفكان، استعداد المجلس لانطلاق العام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

ولفت في تصريحات لـ “الشارقة 24″، إلى أن المجلس أقر خطته البرامجية التي تبدأ بالمشاركة في مبادرة “مرحباً مدرستي”، في عدد من مدارس خورفكان.

ولفت إلى استعداد المجلس للقيام بعدد من الجولات الميدانية على بعض المدارس للوقوف على جاهزيتها، والتشاور مع إدارات المدارس للوقوف على متطلباتهم وسبل تقديم العون لهم في بداية العام الدراسي.

بدورها لفتت نعيمة حمدان الزعابي نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدينة كلباء إلى إقرار المجلس خطة عمله الميدانية في مستهل العام الدراسي، والتي تتضمن زيارة عدد من المدارس ورياض الأطفال والمشاركة في مبادرة مرحباً مدرستي، والتي يتخللها توزيع الهدايا الترحيبية والمحفزة على الطلاب والطالبات.

وأشارت الزعابي إلى حرص المجلس على القيام بدوره كحلقة وصل بين إدارات المدارس من ناحية، وأولياء الأمور من ناحية أخرى، منذ اللحظة الأولى للدوام المدرسي، والعمل على تحقيق التكامل بين المنظومة التعليمية بما ينعكس على معدلات التحصيل العلمي لأبنائنا الطلبة.

وأوضحت أن المجلس وبعد الاطمئنان على سير العملية الدراسية في الأيام الأولى، ينوي تنفيذ مبادرات وأنشطة داعمة للطلبة والمدارس على حد سواء، ومنها احتفالية يوم المعلم والتجهيز لفصول التقوية وغيرها من مبادرات.

من جانبه عقد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن، برئاسة محمد راشد رشود، اجتماعه الاعتيادي ضمن استعداده للعام الدراسي.

وأكد المجلس دوره في طرح المبادرات والفعاليات والأنشطة التي من شأنها في تحفيز الميدان التربوي بجميع مدارسه، وتشجيعهم على الإبداع والتميز مما يسهم في الارتقاء بمعدلات التحصيل العلمي.

وأقر المجلس عدداً من المبادرات المزمع تنفيذها مع بداية الدوام المدرسي، ومنها مبادرة “فرسان الشهر” التي تستهدف المعلم والطالب وولي الأمر، ومبادرة “المعلم رمز العطاء” والتي تتضمن احتفالية سنوية بيوم المعلم، وتفعيل مبادرة “إثراء” بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم التي تستهدف الطلاب المتفوقين للثانوية العامة، وفتح دروس التعمق للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية بالمدينة.

كما ينفذ المجلس “ملتقى العودة للمدارس” تحت شعار ” كفو” بتوزيع الهدايا والحلويات على الطلاب والطالبات الجدد في صفوف التعليم الأساسي الأول ورياض الأطفال والحضانات.


الصفحة الرئيسية