“جزيرة النور” تجذب زوارها بورش عمل تجمع بين التعليم والترفيه

[ad_1]

الشارقة 24:

تجمع جزيرة النور، إحدى الوجهات السياحية الترفيهية والثقافية في إمارة الشارقة، زوراها بمختلف أعمارهم ضمن بيئة طبيعية تفاعلية ملهمة، على مدى شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، عبر تنظيم ورش عمل حرفية وفنية.

وتتضمن قائمة الورش، “فعاليات حرفية” التي تتضمن “الأوريغامي” و”الصدف” و”الأعمال الفنية والورقية”، والتي تستهدف الأطفال من عمر “5 حتى 15 عاماً”، وتأخذهم في جولة خارج نطاق المدرسة والمنزل لتساعدهم على الانخراط مع أقرانهم بطريقة ممتعة ومشوقة تحاكي حواسهم وتنمي خيالاتهم الإبداعية، إضافةً إلى ورشة موجهة لجميع الزوار وهي و”تزيين الكب كيك”.

وذكر محمود راشد السويدي مدير عام جزيرة النور: “نسعى لتقديم تجربة فريدة ومميزة لزوار الجزيرة، من خلال الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية المتنوعة التي ننظمها على مدى العام بما تلبي جميع الأذواق والاهتمامات، وكذلك من خلال ما تحتضنه الجزيرة من مرافق استثنائية وخدمية، ومناظر طبيعية تجعل منها وجهة مميزة لجميع الزوار”.

“فعاليات حرفية”

تشمل ” فعاليات حرفية”، مجموعة من النشاطات التعليمية، التي ينفذها متخصصون وفنانون تشكيليون بما يسهم في تنمية مهارات الأطفال الإدراكية وتساعدهم على التعامل مع الأدوات المختلفة وتنفيذ لوحات وأشكال فنية مميزة، من خلال باقة من الورش وهي:

“الصدف”

وفي ورشة الصدف يتعرف خلالها الأطفال على تقنيات صنع قطع فنية، وتزيين الأسطح باستخدام الصدف الملون، لصنع عمل فني باستخدام مواد معادة التدوير.

“الأوريغامي”

يتعرف الأطفال في ورشة ” الأوريغامي” على فنّ طيّ الورق الياباني (الأوريغامي)، وتعلم طرق تصميم أشكال مختلفة باستخدام مواد متنوعة مثل الورق والصمغ والأقلام والأدوات البلاستيكية وغيرها من الأدوات التي تساعدهم عن تنفيذ لوحات تشكيلية إبداعية.

“الأعمال الفنية الورقية”

تمكن ورشة “الأعمال الفنية الورقية” الصغار من التعرف على طرق صناعة أشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام الورق، بما يحفزهم على تخيلها لتنفيذها بطرق احترافية.

“تزيين الكب كيك”

وفي ورشة “تزيين الكب كيك” التي يقدمها مقهى النور، يتعلم الزوار كيفية تزيين قطع الكيك الشهية، من خلال استخدام الكريمة أو قطع الحلوى الصغيرة الملونة، واختيار المذاقات حسب رغباتهم، ووضع لمساتهم عليها.

فعاليات إضافية

وتقدم جزيرة النور باقات ترفيهية متنوعة تتضمن مجموعة من الأنشطة الممتعة والشيقة، إلى جانب جولات تعريفية على مرافق الجزيرة برفقة مرشدين والتي تمتع وتناسب جميع زوار، ويمكن للراغبين بالتسجيل والمشاركة إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان [email protected] أو الاتصال على الرقم 06 506 7777، ولمعرفة المزيد حول أسعار الباقات ومدتها، تتيح الجزيرة كامل المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي @alnoorisland.

وتستقبل جزيرة النور زوارها يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً، وحتى منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع، فيما يفتح “بيت الفراشات” أبوابه للزوار يومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 06:00 مساءً.


الصفحة الرئيسية