علي الحوسني: دبلوم خاص للخريجين قبل الالتحاق بمهنة التدريس

[ad_1]

الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر:

أكد سعادة علي الحوسني، مدير عام هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن مكارم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لا تنتهي في جميع الميادين، ولا سيما الميدان التربوي، ودائماً يسعدنا سموه بمبادرات ومشاريع مميزة تنعكس إيجاباً على المنظومة التعليمية، للارتقاء بالعمل التربوي، وتحسين مستواه بشكل فعلي ويلامس الحاجة الميدانية.

وأضاف الحوسني في تصريح خاص لـ “الشارقة 24″، أن مكرمة حاكم الشارقة متميزة، لاسيما تعيين المعلمين المواطنين في المدارس الخاصة لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، من خريجي جامعة الشارقة، الأمر الذي سيعزز من مكانة المعلم، كما أن هذه المكرمة ستعالج النقص في كمية المعلمين الذي كانت تعاني منها المدارس وستُجود من مستوى التعليم خاصة في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية.

وصرح مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص بأنه بالتعاون مع جامعة الشارقة، سيتم تأهيل المعلمين الذين يحملون شهادات جامعية، وإعداد دبلوم خاص لهم، لتأهيل الخريجين قبل الالتحاق بالعمل بمهنة التدريس، لضمان إيجاد معلمين مؤهلين وقادرين على الإدارة الصفية، وإيصال المعلومة للطالب بالطريقة السليمة.

وأكد الحوسني أن هذه المكرمة ستنعكس إيجاباً على ملف التوطين، الشيء الذي يدل أن صاحب السمو حاكم الشارقة يتلمس حاجة أفراد المجتمع، ودائماً يجد سموه الحلول العملية السريعة التي تخدم المواطن وتحل المشكلة من جذورها.

وفي ختام حديثه، توجه الحوسني باسم الميدان التربوي في الهيئة والمدارس الخاصة في إمارة الشارقة، بالشكر والتقدير لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، على هذه المكارم، داعياً الله عز وجل أن يمن على سموه بالصحة والعافية.


الصفحة الرئيسية