بنات الإمارات يحلقون بالذهب في ثاني أيام بطولة التسامح للجوجيتسو

[ad_1]

العين – الوطن:
وسط حضور جماهيري غفير وأجواء استثنائية من الحماس والتشجيع المتواصل، انطلقت أمس منافسات اليوم الثاني من بطولة التسامح للجوجيتسو، والتي خصصت للبنات من سن 10 -18 عاما، مثلن أكثر من 35 دولة وأكثر من 88 ناديا في الصالة الرياضية لجامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين. وشهدت المنافسات تألقا ملفتا لبنات الإمارات، وعزيمة وتصميما وجدارة بتحقيق الانتصارات.
وعكست المنافسات مشهدا رائعا جمع مئات اللاعبات المواطنات والمقيمات من فئات الأحزمة المختلفة ضمن أجواء من التسامح والمحبة ونزالات لا تخلو من القوة في هذه البطولة التي تحتفي بعام التسامح.
وحضر منافسات اليوم الأول سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والسيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وبحضور محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية لدى الاتحاد.
أكد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولة التسامح أتاحت لنا التعرف إلى مجموعة جديدة من المواهب الناشئة والصاعدة في الدولة من بنات الإمارات اللاتي سيشكلن نواة منتخب المستقبل للجوجيتسو.
وأوضح الظاهري: ” لقد توقعنا أن تحظى بطولة التسامح للجوجيتسو بإقبال كبير، إلا أن الزخم الذي شهدناه فاق جميع التوقعات، وهذا النجاح هو نتاج للدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو من قبل القيادة الحكيمة، وجهود فريق عمل الاتحاد في ترجمة هذا الدعم على أرض الواقع.
وأضاف الظاهري: ” قدمت بطولة التسامح في بلد المحبة والتسامح والسلام، نموذجا فريدا لما يمكن أن تتمتع به بنات الإمارات من التزام وإصرار وصبر لتحقيق الإنجازات وتبوء الصدارة والريادة في شتى المناسبات.
وأشاد الظاهري بالتواجد الجماهيري الرائع من العائلات والأهل والأصدقاء الذين جاءوا من جميع إمارات الدولة لدعم بناتهم والوقوف معهم في تلك اللحظات الجميلة.

ثقافة وقيمة التسامح
وقالت السيدة سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الدعم الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وثقته الغالية في أبناء الإمارات أنتج جيلا من الأبطال الذين يتصفون بالعزيمة والإصرار وتحمل المسؤولية وحصد النجاحات والإنجازات.
وأكدت الرميثي أن ثقافة الجوجيتسو وقيمة التسامح تلتقيان في عدة أوجه، فكلاهما ينعكس على المجتمع بالعديد من الفوائد، والتأثير الإيجابي على شخصية الإنسان.
وأضافت أن ما نراه اليوم من نجاح تنظيمي مذهل وحضور على أعلى مستوى على صعيد اللاعبين والجمهور، نستطيع أن نؤكد بأن رياضة الجوجيتسو أصبحت تمتلك قاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة في الدولة وخارجها انطلاقا من دولة الإمارات موطن اللعبة.

إصرار ومثابرة
وقالت اللاعبة حمدة محمد با مدهف – حزام أزرق من نادي الجزيرة والحاصلة على الميدالية الذهبية عن وزن 40 كجم ، أن الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة التسامح يمثل إنجازا رائعا على الصعيد الشخصي، وخطوة في مشوار لا يزال طويلا في مسيرتي. لقد سعدت بروعة التنظيم وأجواء المنافسة، حيث لا يمكن التمييز بينها وبين البطولات الكبرى وهو أمر ليس بجديد على اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي عودنا دائما على الإبداع والتميز وتوفير الدعم اللامحدود للاعبين.
وأضافت:” تشكل بطولة التسامح خير إعداد للاستحقاقات المقبلة لا سيما بطولة الفجيرة للتحدي وبطولة جراند سلام في لندن خلال الفترة المقبلة.

ثمرة تدريب متواصل
ومن جانبها قالت اللاعبة حمدة يوسف الكلباني من نادي بني ياس الفائزة بذهبية وزن 63 كجم أن هذا الإنجاز هو ثمرة الجهود والتدريب المتواصل، والعمل الجاد مع طاقم التدريب ذي الكفاءة العالية الذي يحرص على إعدادنا بالشكل الأمثل لمثل هذه البطولات. المشوار لا يزال طويلا ولكن من دون أدنى شك، ساعدتني بطولة التسامح على النظر بعيدا والثقة بتحقيق ما هو مهم جدا في المرحلة القادمة وخصوصا التتويج في بطولة العالم القادمة في نوفمبر والتي تستضيفها العاصمة الحبيبة أبوظبي.
وعبرت مجموعة كبيرة من اللاعبات المشاركات في منافسات اليوم الثاني أن المهمة التاريخية التي يقوم بها هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وعريي في الوكالة الدولية للفضاء وما يمثله هذا الإنجاز من فخر واعتزاز، ساعدتهم في النفكير بشكل مختلف، ووسعت آفاق طموحهم بحيث أصبحت أهدافهم أسمى وذات طبيعة عالمية.

نتائج متميزة
تمكنت فتيات نادي العين للجوجيتسو من تحقيق المركز الأول في منافسات اليوم بعد حصولهم على 940 نقطة، فيما حلت فتيات نادي شباب الأهلي في المركز الثاني برصيد 886 نقطة، وفتيات نادي عجمان في المركز الثالث برصيد 843 نقطة. وعلى صعيد المدارس حلت مدرسة الشيم للبنات بالعين في المركز الأول برصيد 190 نقطة.

يوم مع هزاع المنصوري
وكان اليوم الأول للبطولة انطلق الخميس بالتزامن مع الانطلاقة المشرفة لرحلة أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري إلى الفضاء، وأجواء الفخر والاعتزاز التي تعيشها دولة الإمارات، انطلقت أمس بطولة التسامح للجوجيتسو في صالة جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين، وانطلقت منافسات اليوم الأول بمشاركة ثلاث فئات عمرية للأطفال والصغار من كِلا الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 4-9 أعوام، وأوزانهم بين 16 – 50 كجم.
وتميز اليوم الأول من بطولة الجوجيتسو للتسامح بأجواء احتفالية وحماسية رائعة، عززها التواجد الملفت لأفراد عائلات اللاعبين وتشجيعهم المتواصل لهم.
وشهد أول أيام البطولة حضوراً جماهيريا غفيرا، لا سيما من عائلات اللاعبين المشاركين في المنافسات، في ظل المشاركة غير المسبوقة للأطفال الذين يمثلون أكثر من 35 دولة و88 نادياً ضمن أجواء تنافسية وحماسية رائعة. وتأتي بطولة الجوجيتسو للتسامح مواكبة لرؤية الاتحاد في التفاعل مع المبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة والتي تنعكس بجوانبها الإيجابية العديدة على مختلف الشرائح المجتمعية.

شراكات استراتيجية
وأشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولات الجوجيتسو المحلية والدولية ومنها بطولة التسامح للجوجيتسو والتي تمثل مختلف القطاعات، ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه الرياضة.
ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشركة أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، وبريميير موتورز لاند رو?ر شريك السيارات الحصري، وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة شريك الرعاية الصحية، ومجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة وهم الشركاء الداعمين، و مصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي ، ودائرة الثقافة والسياحة، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة الامارات العالمية للألمنيوم، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وهم الشركاء الذهبيين، ومجموعة الصقر الشركاء الفضيين، وجريدة الاتحاد – الجريدة العربية الرسمية، والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.

 




الصفحة الرئيسية