ختام مميز لبطولة التسامح للجوجيتسو

[ad_1]

 

العين، الوطن
أسدل الستار أمس على منافسات بطولة التسامح للجوجيتسو التي استمرت على مدى ثلاثة أيام في الصالة الرياضية بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين.
وشهد اليوم الثالث من البطولة المخصص لمنافسات الذكور ضمن الفئة العمرية 10-17 عاما، من مختلف الأحزمة والأوزان مستويات عالية من الخبرة والمهارة، حيث تألق اللاعبون في منافسات حامية على بساط التسامح.
وشارك في منافسات اليوم الثالث مئات اللاعبين المواطنين والمقيمين في الدولة، في البطولة التي تعد من أهم إضافات بطولات الجوجيتسو المحلية للموسم الرياضي 2019-2020.
وشهد اليوم الثالث حضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، سعادة أحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ، والسيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد خالد حمود العامري مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي لدى بلدية العين، والسيد فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، والسيد محمد حسين المرزوقي مدير إدارة المالية والتسويق في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد.
أظهر لاعبو الجوجيتسو المشاركون من كافة الأحزمة، مهارات مميزة، وقدموا مستويات تليق بأهمية الحدث، وتمكن فتيان نادي العين للجوجيتسو من تحقيق المركز الأول في منافسات اليوم بعد حصولهم على 1384 نقطة، فيما حل فتيان نادي الوحدة للجوجيتسو في المركز الثاني برصيد 1381 نقطة، وفتيان نادي شباب الأهلي للجوجيتسو في المركز الثالث برصيد 1015 نقطة.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: ” أتاحت لنا بطولة التسامح للجوجيتسو التعرف على جيل صاعد وموهوب يتمتع برصيد وافر من المهارة والكفاءة، وهو ما سيشكل نواة للمنتخب الوطني الذي تعقد عليه آمال عريضة لاعتلاء منصات التتويج العالمية.
وأشاد الظاهري بالدعم الكبير الذي يتلقاه الاتحاد من القيادة الحكيمة وعلى وجه الخصوص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي توجت رؤيته ما وصل إليه واقع اللعبة من ازدهار ونمو غير مسبوق.
وأضاف الظاهري: ” لقد شكلت البطولة إضافة مميزة لأجندة الموسم الرياضي الجديد، وأسهمت في تعزيز وتطوير مستوى اللاعبين الناشئين في الدولة وصقل مهاراتهم ليصبحوا أبطال المستقبل وليتوجوا مشوارهم بتمثيل المنتخب الوطني وترسيخ موقع دولة الإمارات كموطن عالمي للجوجيتسو.
أكد السيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن هذه الرياضة تعد من الرياضات المتميزة التي تنمي في نفوس الأجيال حس المسؤولية والمهارات القيادية، وهذا يترجم االجهود الحثيثة للاتحاد للعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بهذه الرياضة الأساسية لبناء جيل متمكن يرسخ موقع أبوظبي كمحطة مهمة لتطور وتقدم هذه الرياضة.

وقال الشامسي “تم تنظيم بطولة التسامح للجوجيتسو باعتبارها مناسبة وطنية تسهم في بناء أبطال مؤهلين لخوض المنافسات الدولية، ورفع علم الدولة خفاقا في العالم،
وثمن الشامسي الدور الكبير الذي يلعبه برنامج رياضة الجوجيتسو المدرسي الذي يعد من أهم مرتكزات رفد المنتخب الوطني بقاعدة متميزة من ا?بطال الذين سيشرفون الوطن مستقبلاً من خلال قدراتهم التنافسية لحصد ا?لقاب محلياً ودولياً وعالمياً.
البلوشي: طموحي أن واصل أنا وولدي مشوار النجاح في الجوجيتسو
ومن جانبه قال السيد عادل سيف البلوشي والد اللاعب الإماراتي سيف عادل البلوشي: “رياضة الجوجيتسو من أهم الرياضات التي تنعكس إيجابا على شخصية اللاعبين، وأنا نفسي ممارس للعبة وأحمل الحزام البنفسجي وسيتواصل طموحي حتى حمل الحزام الأسود.
وأضاف:” لقد شجعت ولدي سيف على الانخراط في هذه الرياضة وقد أبلى بلاء حسنا في بطولة التسامح. وهو يتوق للمشاركة في البطولات المستقبلية التي ينظمها الاتحاد. ولا بد هنا من الإشادة بجهود الاتحاد في الارتقاء باللعبة وتهيئة الجو المناسب أمام الأجيال للتطور والنمو وتحقيق الإنجازات. لفد أثرت اللعبة على سلوك ولدي، ومنحته الثقة بالنفس وعززت لديه قيم الاحترام والتسامح والالتزام.
وحول الإنجاز الفريد لهزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وعربي، قال البلوشي أنه تابع وأبناءه تلك اللحظات التاريخية بكل شغف وفخر، وهزاع أصبح مصدر إلهام للأطفال الذين باتوا يحلمون بالاتحاق به في الوكالة الدولية للفضاء وعيش تلك التجربة الحالمة.

وقال السيد عبد الغني عبدالرحمن آل علي والذي شارك خمسة من أبنائه في بطولة التسامح للجوجيتسو أنه يأتي من إمارة أم القيوين يوميا لمشاهدة منافسات بطولة التسامح، والوقوف على إنجازات أنجاله مشيدا بهذه البطولة الرائعة والأجواء التنافسية المحيطة بها.
وبالإشارة إلى إنجاز هزاع المنصوري أكد آل علي أنه من الضروري أن نقوم بدراسة مسيرته منذ أن كان طالبا في المدرسة حتى وصوله إلى تحقيق طموح زايد طيب الله ثراه واتخاذها نموذجا تقتدي به أجيال الوطن.
عبر اللاعب هلال ظافر حمد الأحبابي 14 عاما عن سعادته الغامرة بالفوز بالميدالية الذهبية في منافسات اليوم، مؤكدا أن أهمية الإنجاز اليوم نابع من ارتباطه باسم بطولة غالية على القلوب ويحمل قيمة التسامح المتأصلة في شعب الإمارات وقيادته.
وقال اللاعب سيف عبدالله الشامسي 15 عاما حزام أصفر والذي فاز بالميدالية الذهبية عن وزن 67 كجم أن رياضة الجوجيتسو تمثل له أولوية قصوى وقد أثرت بشكل إيجابي كبير على شخصيته كإنسان أصبح أكثر التزاما وثقة وتسامحا. وعبر عن جزيل امتنانه لجهود فريق عمل الاتحاد الذي وفر كل مقومات النجاح والتألق للاعبين.
دروع تذكارية تحمل شعار عام التسامح
قدم سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والسيد خالد حمود العامري مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي لدى بلدية العين عددا من الدروع التذكارية التي تحمل شعار عام التسامح لمجموعة من الفائزين.

بطولة الفجيرة للتحدي
وتتبع بطولة التسامح للجوجيتسو، منافسات بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في 4 أكتوبر المقبل في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة. وتحظى البطولة بأهمية خاصة كونها تؤثر في تصنيف اللاعبين في ختام الموسم الرياضي.

شراكات استراتيجية

وأشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولات الجوجيتسو المحلية والدولية ومنها بطولة التسامح للجوجيتسو والتي تمثل مختلف القطاعات، ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه الرياضة.
ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشركة أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، وبريميير موتورز لاند رو?ر شريك السيارات الحصري، وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة شريك الرعاية الصحية، ومجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة وهم الشركاء الداعمين، و مصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي ، ودائرة الثقافة والسياحة، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة الامارات العالمية للألمنيوم، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وهم الشركاء الذهبيين، ومجموعة الصقر الشركاء الفضيين، وجريدة الاتحاد – الجريدة العربية الرسمية، والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.




الصفحة الرئيسية