15 شخصية بارزة بمبادرة مستقبل التعليم التابعة لـ«اليونسكو» – الاتحاد

0 22

[ad_1]

نيويورك (الاتحاد)

عُيّن بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة «الهلال للمشاريع» العالمية ومقرها الإمارات، لدى اللجنة الدولية لمبادرة دروب مستقبل التعليم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وقد تأسست اللجنة بتاريخ 26 سبتمبر 2019 خلال انعقاد أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتتألف عضوية اللجنة، التي ترأسها سعادة سهلورق زودي، رئيسة جمهورية إثيوبيا، من 15 شخصية بارزة من قادة الفكر في مجالات السياسة والفنون والعلوم والأعمال والتعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار لما يجري مؤخراً من تغيرات جيوسياسية وتدهور متسارع للنظام البيئي، بالإضافة إلى تغير المناخ والتبدل السريع في أنماط تنقل البشر والوتيرة المتسارعة للابتكار العلمي والتكنولوجي.

قالت أودري أزولاي، المدير العام لمنظمة اليونسكو: «عندما تتفاقم مظاهر عدم المساواة، وعندما تفتح تقنيات الرقمنة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي أبواباً وآفاقاً جديدة، وتُحدث العلوم المعرفية ثورة في منهجيات التعلّم التقليدية، يتحتّم علينا عندئذ إعادة التفكير في سبل تطوير التعليم».
وتعليقاً على تعيينه، قال بدر جعفر: «إن تحديد احتياجات رأس المال البشري المستقبلية وتأسيس بيئات تعليمية قادرة على إعداد الأجيال المقبلة للنمو والنجاح في بيئة اجتماعية واقتصادية دائمة التطور هو أمر في غاية الأهمية لجميع الأمم والمجتمعات».


الصفحة الرئيسية

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...