أمل آل علي: جائزة غرفة الشارقة للمبدعين تدعم الابتكار

0 29

[ad_1]

الشارقة 24 – ناصر فريحات:

أكدت الدكتورة أمل ابراهيم آل علي، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدولي الرابع للابتكار وريادة الأعمال في الشارقة، أن الدورة الرابعة من جائزة غرفة الشارقة للمبدعين، التي تم الكشف عن تفاصيلها اليوم الأربعاء ، من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بجامعة الشارقة، ضاعفت القيمة المادية للجائزة من 100 ألف درهم بدلاً من 50 ألف درهم، وتوسيع نطاق الجائزة لتصبح فئاتها مفتوحة لكافة المبدعين من مختلف الجامعات الإماراتية.

وشددت آل علي خلال تصريحات لـ “الشارقة 24″، على أهمية دور الجائزة في ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلبة، وتحفيز التفكير المبدع والخلّاق الذي يجب أن يكون منهجاً رائداً يمس جميع أوجه الحياة في المجتمع.

وأضافت إنه تم إدخال فئة جديدة تختص بالبحث العمل والأكاديمي، إلى جانب توسيع نطاق الجائزة لتصبح فئاتها مفتوحة لكافة المبدعين من مختلف الجامعات الإماراتية، وكذلك طلبة المدارس من الصف الثاني عشر في إمارة الشارقة، وذلك بهدف العمل على أن تكون الجائزة مظلة علمية حاضنة للابتكار والإبداع وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وتحفيز الطلاب على تقديم مشاريع رائدة من نوعها وقابلة للتطبيق على أرض الواقع من مختلف الأعمار.

وأشارت الدكتورة آل على إلى أن هذه الجائزة تأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية الحالية لتشجيع الابتكار والابداع بين طلبة الجامعة في مختلف التخصصات الأكاديمية، مشيرة إلى أن المنتدى الدولي للابتكار وريادة الأعمال يعد مبادرة مبتكرة من جامعة الشارقة تنسجم مع توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتماد الابتكار نهجاً في التعليم والأعمال.


الصفحة الرئيسية

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...