العربية للعالم الكتاب الأول

0 3٬097

معلومات الملف

  • التصنيف
  • تحميل 1104
  • عدد الملفات 1
  • تاريخ الإنشاء 24 مارس، 2019
  • آخر تحديث 2 يوليو، 2019

 

هذا الكتاب الأول في سلسلة تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى أعدتها مجموعة من المؤلفيين في المعهد اللغة العربية بجامعة الملك سعود تحت عنوان العربية للعالم.

يستهدف الكتاب فئة المبتدئين من الراشدين الناطقين بلغات أخرى غير العربية و يمكن استخدامه في تعليم العربية بوصفها لغة ثانية أو أجنبية.

لغة الكتاب هي اللغة العربية المعاصرة لغة وسطى سهلة واضحة لا هي بالعربية الغربية و لا بالعامية المبتذلة. و نعني بالغة الوسطى لغة التي تدرس في الجامعات و الاعلام المقروء و المسموع.

يهتم الكتاب بالكفايات الثلاث : الكفاية اللغوية ، و الكفاية الاتصالية و الكفاية الثقافية حيث يركز على المهارات اللغوية الاربع ( الاستماع ، و الكلام ، و القراءة ، و الكتابة ) في أسلوب تكاملي. و يهتم أيضا بطريقة عرض المفردات و التراكيب حيث يراعي التدرج قي تقديم المفردات من المحسوس إلى المجرد و من الشائع إلى لأقل شيوعا مستفيدا من قوائم الألفاظ الشائعة في العالم العربيز و يركز على تقديم التراكيب الوظيفية الاساسية متدرجا في طريقة تناولها من البسيط الى المركب ثم المعقد فالأكثر تعقيدا.


الملفات المرفقة

اذا واجهت صعوبة في تحميل الملف من الرابط الأول الرجاء الضغط على الرابط الثاني
ملفعمل
arabiya_lilalam_saud1.pdfتحميل


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...