تعليم العربية لغير الناطقين بها (رؤية استشرافية)

0 336

معلومات الملف

  • التصنيف
  • تحميل 86
  • عدد الملفات 1
  • تاريخ الإنشاء 22 أبريل، 2019
  • آخر تحديث 22 أبريل، 2019

 

الكتاب محاولة الاستقراء الواقع اللغوي للعربية لغير الناطقين بها ،واستشراف مستقبلها، فانطلق الكتاب من أهمية العربية الأمة، مع استقراء وضعية العربية عند متحدثيها ومعلميها،رافعا شعار ارحموا العربية يرحمكم الله ،في الفصل الأول حتى لا نكون كالدبة التي قتلت صاحبها.

وجاء الفصل الثاني ليعرض دور تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ترسيخ الهوية العربية الإسلامية ، فاللغة أمن قومي وليست رفاهية ثقافية و اكتساب هوية.

اما الفصل الثالث فجاء ليوضح جهود علمائنا القدامى - رحمهم الله  - في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ،و كيف لم يألوا في تيسير تعليمها بعد اتساع الفتوحات الإسلامية في مشارق الأرض و مغاربها و دخول الناس في دين الله أفواجا.

ثم جاء الفصل الرابع ليترجم الهدف الرئيسي من الكتاب وهو محاولة رسم سياسة لغوية لتعليم اللغة لغير الناطقين بها و تقديم بغض الرؤى المستقبلية التي يمكن الإفادة منها في الإرتقاء بالعربية إلى مكانتها الجديرة بها و العمل على أن تكون اللغة الثانية لدى الشعوب الإسلامية، واقعيا و علميا إن لم يكن رسميا و سياسيا و أن يكون أبناء هذه الشعوب من ثنائي اللغة.


الملفات المرفقة

اذا واجهت صعوبة في تحميل الملف من الرابط الأول الرجاء الضغط على الرابط الثاني
ملفعمل
تعليم العربية رؤية اسشراقية.pdfتحميل


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...