30 حصة نصاب معلمي “الإنجليزية” العام المقبل

0 101

[ad_1]

دينا جوني (دبي)

وجه قطاع العمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم المدارس الحكومية على مستوى الدولة، أنه بدءاً من العام الدراسي المقبل، سيتراوح نصاب معلمي قسم اللغة الإنجليزية المعينين على الدرجة الأولى الوظيفية بين 28 و30 حصة أسبوعياً، في حين يبقي نصاب معلمي بقية المواد الدراسية كما هو 24 أو 25 حصة حسب عدد الحصص الوارد في الخطة التدريسية.
ويأتي هذا التوجيه في ظل اعتماد الخطة الدراسية للعام المقبل 2019 – 2020 للمراحل من رياض الأطفال لغاية الصف الثامن من دون تغيير عن الأعوام السابقة، على أن يتم لاحقاً إرسال الخطة المعتمدة للمرحلة الثانوية عند الانتهاء منها.
وعممت الوزارة نموذج جدول الحصص الأسبوعية للإدارات المدرسية، والخطة الدراسية المعتمدة، لإعداد الجداول وفق عدد الحصص وأنصبة المعلمين، ودعت المدارس إلى ضرورة مراعاة الدقة في تعبئة جدول الحصص، بحيث يكون مطابقاً لاستمارة المسح الميداني في المدارس والرياض من حيث أعداد الطلبة والشعب الصفية والكادر التعليمي.
كما حددت الوزارة النصاب الإجمالي لمادة مجال أول التي تشمل التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية، ومجال ثاني التي تشمل الرياضيات والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، بـ24 حصة للحلقة الأولى، كما يمكن إضافة مادة التربية الأخلاقية لمادة مجال أول ليصبح نصابها 25 حصة أو تنسب لمعلمات الدراسات الاجتماعية للصف الثالث أو الرابع بالمدرسة.
وأشار التعميم إلى ضرورة كتابة الزيادات من الكادر التعليمي في المكان المخصص لها بالجدول بوضوح، على أن يتم اعتماد الأسماء الواردة لإجراء عمليات النقل والانتداب وفق الحاجة، كما عممت الوزارة على المدارس الحكومية الثانوية كشوفاً بأسماء الطلبة الجدد المنقولين إليها من مدارس الحلقة الثانية، وحددت الوزارة في الكشوف المرسلة المسار التعليمي والشعبة التي سينتقل إليها الطالب، بالإضافة إلى بيانات السكن وأرقام الطلبة.

[ad_2]


N/A

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...