جامعة أبوظبي تنظم الدورة التأهيلية الثانية للمتقدمين لامتحان الحصول على رخصة مزاولة مهنة المحاماة

[ad_1]

 

أبوظبي-الوطن:

تنظم كلية القانون بجامعة أبوظبي بالتعاون مع معهد التدريب والدراسات القضائية التابع لوزارة العدل، الدورة التأهيلية الثانية لتدريب المتقدمين للحصول على رخصة مزاولة مهنة المحاماة من خريجي كليات القانون المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن المقرر انعقاد الدورة في الفترة من 29 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر من العام الجاري، وذلك في مقر معهد التدر?ب والدراسات القضائ?ة في كل من إمارتي أبوظبي والشارقة، ويحاضر فيها نخبة من أعضاء هيئة تدريس كلية القانون بجامعة أبوظبي.
وأكد الأستاذ الدكتور هاني دويدار، عميد كلية القانون بجامعة أبوظبي اعتزاز الجامعة بتنظيم هذه الدورة التأهيلية للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع معهد التدريب والدراسات القضائية ضمن اتفاقية التعاون المبرمة في عام 2017 بين الطرفين بتنظيم امتحان قبول المحامين.
وأضاف أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار سعي جامعة أبوظبي في القيام بدورها المجتمعي تجاه دولة الإمارات والارتقاء بمستوى المعرفة القانونية وتأهيل كوادر وطنية قادرة على المنافسة في سوق العمل.

وتطرح كلية القانون برنامج البكالوريوس في القانون وبرنامجي الماجستير في القانون العام والماجستير في القانون الخاص المعتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم الإماراتية ضمن بيئة ملهمة للدراسة، تستخدم البرامج، التي تُدرَّس باللغة العربية، طرق تدريس مبتكرة وتتبنى منهج التفكير الاستشرافي لضمان أن تظل دائماً في صدارة مؤسسات التعليم القانوني.
وتصنف جامعة أبوظبي ضمن أبرز جامعات المنطقة من حيث التنوع الطلابي باحتضانها لأكثر من 82 جنسية مختلفة. وتوفر الجامعة أكثر من 50 تخصصاً مختلفاً للدراسات الجامعية والدراسات العليا في ست كليات. وتدرس النسبة الأكبر من الطلبة في كلية الهندسة التي تعد إحدى أكبر كليات الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت الجامعة قد أطلقت مؤخراً كلية العلوم الصحية التي توفر برنامجي بكالوريوس هما: بكالوريوس العلوم في الصحة العامة وبكالوريوس العلوم البيئة والصحة والسلامة وتستقبل الطلبات لثلاثة برامج جديدة وهي تحاليل المختبرات الطبية، علم الوراثة الجزيئية والطبية، التغذية والحميات (قيد الموافقة من هيئة الاعتماد الأكاديمي).




الصفحة الرئيسية