“تنفيذي أم القيوين” ينظم فعالية البث الحي لانطلاق رحلة طموح زايد ‹ جريدة الوطن

[ad_1]

 

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بأم القيوين بحضور الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين وبالتعاون مع وكالة الامارات للفضاء فعالية البث الحي لمهمة انطلاق هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية “رحلة طموح زايد” تضمنت ورشة تعريفية عن إنجازات قطاع الفضاء الإماراتي وخططه المستقبلية.
حضر الفعالية سعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وسعادة حميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي والمسؤولون بحكومة أم القيوين وعدد كبير من المواطنين والمقيمين بالإمارة وطلبة المدارس.
وقدم حسن الشحي أخصائي أول علاقات وشراكات دولية بوكالة الإمارات للفضاء قبل ساعة من موعد الانطلاق عرضا بعنوان “من حلم زايد إلى واقع خليفة” شمل فيلماً تسجيلياً عن إنجازات دولة الإمارات في مجال الفضاء تلاه تقديم شرح وافي للحضور عن برنامج الإمارات الوطني للفضاء مستعرضا مكونات القطاع الفضائي الاماراتي، وتقديم نبذة تعريفية عن وكالة الإمارات للفضاء، وأهم القوانين المنظمة لقطاع الفضاء في الإمارات، بالإضافة إلى عرض التعاون الفضائي الدولي و دور وكالة الإمارات للفضاء في تعزيز التعليم التوعوي الذي يركز على أهمية قطاع الفضاء والتعريف بأهم البرامج التوعوية التي يتم تنظيمها داخل الدولة وخارجها، كما تحدث عن التعاون الفضائي العربي والقمر الصناعي العربي 813 ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”.
وشرح الشحي للحضور مراحل الرحلة لمحطة الفضاء و رحلة الهبوط إلى الأرض.
واحتفل الحضور بلحظة انطلاق الرحلة برفع أعلام الإمارات وهتافات التشجيع والفخر بالإمارات وإنجازات أبنائها والدعاء لهزاع المنصوري بالتوفيق في رحلته والتمنيات بعودته سالماً. وام




الصفحة الرئيسية