إطلاق دوري أبطال مدارس أبوظبي

[ad_1]

الشارقة 24 – وام:

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن انطلاق دوري أبطال مدارس أبوظبي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة، وذلك في إطار مبادراته التطويرية المتنوعة وحرصه على رفد المسيرة الرياضية بالأنشطة الداعمة للتنمية الرياضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده الأحد، بحضور سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وحميد عبد الله مدير إدارة شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم وناصر خميس ممثل دائرة التعليم والمعرفة وحسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس وطلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي.

ويقام الدوري انطلاقاً من رؤية المجلس الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية.

ويتضمن الدوري 7 مسابقات رياضية مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات في مدارس أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة وتشمل المدارس الحكومية والخاصة ويضم مسابقات كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد والعاب القوى والسباحة والجمباز.

وستقام منافسات الدوري خلال الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، كما أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن فتح باب التسجيل لكافة الفرق المدرسية بجميع الالعاب والمسابقات عبر الرابط www.champions.adsc.ae وحتى 24 أكتوبر 2019.

ومن المتوقع أن يشهد الدوري مشاركة ما يقارب 250 مدرسة من أصل 411 مدرسة في إمارة أبوظبي بعد أن تم التعميم عليها وفتح باب المشاركة أمامها وذلك بواقع 240 مدرسة حكومية وخاصة في أبوظبي و140 مدرسة في العين إضافة الى 31 مدرسة من منطقة الظفرة.

وتقام منافسات البطولة بعطلة نهاية كل أسبوع مع مراعاة فترات الامتحانات والإجازات المدرسية حيث تجري مسابقات أبوظبي في المنشآت الرياضية لوزارة التربية والتعليم وجامعة نيويورك ونادي أبوظبي للكريكت ونادي الجمباز ” ذا ليتل ستارز” كما تقام المنافسات في منطقة العين بنادي العين وربتون كوليج ووزارة التربية والتعليم في حين تشهد منطقة الظفرة المنافسات بنادي الظفرة ومدرسة الشويفات ووزارة التربية.

وأعرب سعادة عارف حمد العواني عن فخره بتقديم مبادرة دوري أبطال مدارس أبوظبي للقطاع الرياضي والمجتمعي والتعليمي وانعكاسها الكبير على تجسيد تفاعل الشريحة الطلابية بالأنشطة الرياضية ودورها في تحقيق الإضافة الكبيرة لقائمة برامجنا ومبادراتنا في الساحة الرياضية مؤكداً على أهمية ودور الرياضة المدرسية في دعم عمليات التنمية ورفد الأندية والمنتخبات بالمواهب الرياضية.


الصفحة الرئيسية