«التقنية العليا» تتعاون مع رابطة جامعات العلوم التطبيقية الفنلندية – الاتحاد

0 26

[ad_1]

دبي (وام)

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية مع رابطة جامعات العلوم التطبيقية في جمهورية فنلندا – التي تضم 25 جامعة علوم تطبيقية فنلندية – لتعزيز التعاون خاصة على مستوى التبادل الطلابي وإتاحة فرص للطلبة الإماراتيين للدراسة في فنلندا واكتساب خبرات عالمية، وتشجيع الطلبة الفنلنديين كذلك على الدراسة في الكليات بالدولة، بما يدعم التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين، ويتماشى مع المبادرة العالمية «تعلم في الإمارات» التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.
وبموجب الاتفاقية، تنضم رابطة جامعات العلوم التطبيقية إلى «الشبكة العالمية للتعليم التطبيقي» «GAEN» التي أطلقتها كليات التقنية العليا في عام 2018 بشراكة مع 9 مؤسسات تعليم عالمية من كندا وأستراليا والمملكة المتحدة وايرلندا والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية، وذلك بهدف دعم مستقبل التعليم التطبيقي في المنطقة.
وقع الاتفاقية الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، وتابيو فارمولا رئيس رابطة جامعات العلوم التطبيقية الفنلندية Arene، بحضور نورا محمد عبدالحميد جمعة سفيرة الدولة لدى جمهورية فنلندا، حيث تم التوقيع في مدينة هلسنكي بفنلندا على هامش مشاركة كليات التقنية العليا في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي.
وعبر الشامسي عن سعادته بهذا التعاون مع رابطة جامعات العلوم التطبيقية الفنلندية وانضمامهم إلى الشبكة العالمية للتعليم التطبيقي «GAEN» التي أسستها الكليات لدعم التعليم التطبيقي في المنطقة وجعله في الصدارة مع الشركاء العالميين في هذا المجال.


الصفحة الرئيسية

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...