مجلس الشارقة للتعليم يطلق بطولة دوري المدارس

0 18

[ad_1]

الشارقة 24 – وام:

أطلق مجلس الشارقة للتعليم، النسخة الثانية من بطولة المجلس الرياضية، تحت شعار “بأخلاقي أسمو وأرتقي”، والتي تستمر فعالياتها حتى شهر إبريل المقبل، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومجلس الشارقة الرياضي، ومشاركة أكثر من 113 مدرسة حكومية وخاصة، وإجمالي طلبة من الفئة العمرية من 6 إلى 17 سنة يربو على 3 آلاف طالب وطالبة يتنافسون في تسع ألعاب رئيسية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقد في قصر الثقافة، بحضور سعادة كل من الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وجمال بو زنجال ممثلاً عن غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعبد الله المرزوقي ممثلاً عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعدد من ممثلي من وسائل الإعلام.

وتهدف البطولة، إلى الكشف عن المواهب الرياضية وغرس السلوكيات السليمة وتنمية الحس الوطني ومشاعر الولاء والانتماء بين الطلبة وتحقيق الإنجازات التي تضع الإمارات في موقع الصدارة.

وأكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي، أن الدوري في سنته الثانية يشهد نقلة نوعية سواء في عدد المدارس أو الطلبة المشاركين، ما يعكس نجاح البطولة التي تتضافر فيها جهود المؤسسات وتعاونها، لترجمة أهداف البطولة وتحقيق الغاية منها.

وأضاف كنا نسأل أين دور المدارس في اكتشاف المواهب الرياضية؟ واليوم نقول الحلم تحقق وبمنجز نحن راضون عنه ونسعى لتجويده والخروج من كل بطولة بصورة أفضل من سابقتها، مشيراً إلى أن البطولة في دورتها الأولى كانت مقتصرة على لعبة كرة القدم للبنين فقط، فيما الدورة الحالية تشهد تطوراً نوعياً في أعداد المشاركين ونوعية الألعاب التي اتسعت لتصل إلى تسع ألعاب، مشدداً على أهمية الشق التربوي في البطولة، وهو ما يترجمه شعار البطولة التي تسعى إلى تنمية مجموعة من القيم تزيد على 6 قيم رئيسية.

من جانبه، أشاد سعادة عيسى هلال الحزامي، بعنوان الدورة الذي ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة تعزيز القيم وغرس الوازع الديني في نفوس الطلبة، مشيراً إلى أن الرياضة تساعد في إبعاد الطلبة عن الأجهزة الإلكترونية والعالم الافتراضي.

واعتبرت ندى عسكر البطولة، فرصة لتكاتف الجهود للخروج بمبادرات نوعية تفيد المجتمع التعليمي، آملة أن تسهم البطولة في تخريج أبطال رياضيين ومتوقعة أن تحدث صدى إيجابياً خاصة إذا شهدت مشاركة من كافة الطلبة.

وأشاد جمال بو زنجال بأهداف البطولة، معرباً عن فخرهم برعايتها للعام الثاني على التوالي، تجسيداً للشراكة بين المؤسسات في إمارة الشارقة، متمنياً التوفيق للجميع وخوض منافسات شريفة.

ودعا عبد الله المرزوقي من هيئة الشارقة للتعليم الخاص، جميع المدارس الخاصة للمشاركة وتمثيل مدارسهم خير تمثيل.


الصفحة الرئيسية

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...