غرفة وجامعة الشارقة يطلقان النسخة الـ 4 من جائزة المبدعين ‹ جريدة الوطن

[ad_1]

 

أطلقت جامعة الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة النسخة الرابعة من جائزة غرفة الشارقة للمبدعين ومضاعفة قيمتها المادية لتصبح 100 ألف درهم بدلا من 50 ألف درهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا للإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من جائزة غرفة الشارقة للمبدعين التي ترعاها الغرفة وتنظمها جامعة الشارقة.
وتضمن المؤتمر الإعلان عن إدخال فئة جديدة تختص بالبحث والعمل والأكاديمي إلى جانب توسيع نطاق الجائزة لتصبح فئاتها مفتوحة لكافة المبدعين من مختلف الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك طلبة المدارس من الصف الثاني عشر في إمارة الشارقة وذلك بهدف العمل على أن تكون الجائزة مظلة علمية حاضنة للابتكار والإبداع وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وتحفيز الطلبة على تقديم مشاريع رائدة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع من مختلف الأعمار.
حضر المؤتمر الذي انعقد في جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وسعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء من مجلس إدارة الغرفة إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.
وأعرب الدكتور حميد مجول النعيمي عن اعتزاز الجامعة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة في تنظيم فعاليات الجائزة للعام الرابع والتي تثبت أهمية دورها في ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلبة ..معتبرا أن الشراكة مع غرفة الشارقة ثابتة وراسخة وتشكل نموذجاً ناجحاً للتعاون البنّاء والمثمر بين مختلف الجهات لما فيه مصلحة الشارقة وأبنائه.
ولفت إلى أن جائزة غرفة الشارقة للمبدعين تعد جزءا رئيسا من المنتدى الدولي للابتكار وريادة الأعمال والذي تعقده جامعة الشارقة على مدى السنوات الأربع الماضية ..مؤكدا أن هذه المبادرة تعبر عن توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة والتي تم تضمينها في خطة الجامعة الخمسية الاستراتيجية (2019 ــ 2024) الحالية ضمن بنود تشجيع الابتكار والابداع بين طلبة الجامعة في مختلف التخصصات الأكاديمية.
وأشار إلى أن المنتدى الدولي للابتكار وريادة الأعمال يعد مبادرة مبتكرة من جامعة الشارقة تنسجم مع توجهات الدولة باعتماد الابتكار نهجاً عاما في التعليم والأعمال بالإضافة إلى أنها منصةُ مثالية لتنمية مهارات الابتكار والتفكير الابداعي لدى الطلبة وتساعدهم على التميز والإبداع قبل دخول سوق العمل والتعرف على تحدياته كما يساهم المنتدى بالتعريف بأفضل الممارسات العالمية المعتمدة في مجال الابتكار الأكاديمي والمهني وإطلاع الطلاب على ريادة الأعمال وأهميتها كخيار وظيفي ومسار مهني بعيداً عن الوظائف التقليدية.
وأكد الدكتور النعيمي أن جائزة الغرفة للمبدعين تهدف إلى تطوير قدرات الطلبة في أهم مهارتين ترتكز عليهما استراتيجية دولة الامارات وهما الابتكار وريادة الأعمال وفي هذا العام قامت غرفة التجارة بمضاعفة قيمة الجائزة وهذا يعكس مدى حرص الغرفة على بناء جيل قادر على البحث والتطوير من خلال فئات الجائزة التي تغطي مجالات متعددة.وام




الصفحة الرئيسية