«أوبرا الوصل».. تجربة تعليمية تثري مخيلة الطلاب – الاتحاد

[ad_1]

دبي (الاتحاد)

قبل أن تصدح الأصوات الشجية في أول أوبرا إماراتية يجري افتتاحها العام المقبل، كأحد المكونات الأساسية للبرنامج الثقافي لـ«إكسبو 2020 دبي»، يطلق الحدث الدولي برنامجاً تعليمياً لخدمة تلاميذ المدارس، وتوظيف الموسيقى والغناء ضمن تجربة تعليمية ممتعة، ويشمل برنامج أوبرا الوصل السرد القصصي والموسيقى الكلاسيكية والتأليف الموسيقي.
وقالت الدكتورة حياة شمس الدين نائب رئيس أول الفنون والثقافة في «إكسبو 2020 دبي»: «هدفنا تعريف أطفال المدارس بفنون الأوبرا المتعددة وجذبهم لها، و»الوصل» هي أول أوبرا إماراتية تقوم فكرتها على الوحدة والتواصل، لتنمية المهارات الفنية للطلاب».
ويدشن برنامج «أوبرا الوصل» للتعليم والتوعية مبادرتين، حيث تبدأ المبادرة الأولى اعتباراً من أكتوبر المقبل عن طريق سلسلة من الورش التفاعلية، للتعرف على فنون الدراما والسرد القصصي والإنتاج المسرحي.
وقالت إيما فلاتلي، مديرة إدارة الشراكات في أوبرا ويلز الوطنية: «يسرنا أن نعمل مع أجيال المستقبل في دولة الإمارات وأن نقدم لهم ما يلهمهم من خلال فنون الأوبرا». أما المبادرة الثانية فستكون «نشيد الوصل» التي ستتيح لطلبة المدارس فرصة للمشاركة في عروض على أضخم مسرح بموقع «إكسبو 2020 دبي»، بمصاحبة أوركسترا محترفة.
وتروي «أوبرا الوصل» حكاية إماراتية، تحتفي بالتراث الثقافي المتنوع للدولة، وما حققته من إنجازات مبهرة حتى الآن، وما تتطلع إليه من طموحات في المستقبل، مع إثراء رصيدها الثقافي وتعزيز تراثها للأجيال المقبلة.


الصفحة الرئيسية