مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي تنظم جلسة “صناعة القائد”

0 16

[ad_1]

الشارقة 24:

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي جلسة حوارية بعنوان “صناعة القائد”، بهدف تغذية المشاركين بالمهارات القيادية الأساسية وتعلم مهارات تحفيز القوى البشرية والقدرة على اتخاذ القرارات المؤثرة والفعالة، إضافة إلى تعريف الجمهور بطبيعة عمل المؤسسة واطلاعهم على الخدمات المقدمة، حيث تكمن أهمية الجلسة من كونها منبثقة من رؤية المؤسسة في توفير البيئة المتميزة لإطلاق طاقات الأيتام ليصبحوا قادة ، وتهيئتهم لاكتساب مهارات قيادية، وشحن طاقاتهم للمضي قدماَ نحو الهدف الأسمى لرؤية المؤسسة الذي ينعكس إيجاباً على أبناءها.

وأدار الجلسة الأستاذ صلاح خميس الحوسني اختصاصي إرشاد بوزارة التربية والتعليم، والأستاذة علياء الحنطوبي مدربة في التمكين الشخصي- بحضور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير شؤون الأفرع في جامعة الشارقة – فرع كلباء، ونخبة من مدراء العموم وموظفي جهات حكومية في المنطقة، وعدد من أبناء المؤسسة وأوصياؤهم، إضافة إلى الجمهور العام من طالبات جامعة الشارقة.

وتضمنت الجلسة عدة محاور وأفكار ومعارف أساسية في القيادة، حيث افتتحت الجلسة بكلمة تعريفية عن مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، تلاها مشاركة الأستاذة علياء الحنطوبي التي تحدثت حول ثلاث محاور أساسية في القيادة بدءاً من تعريف القيادة الذي يعد الأساس والقاعدة الأولى لتعزيز ثقافة التطوير الشخصي للفرد ،ثم تطرقت لأنماط القيادة الأساسية ،و تحدثت حول دور الأسرة في تعزيز الحس القيادي عن طريق خمس ممارسات أساسية متمثلة في: القدوة، الوجهة، التحدي، التمكين ثم التقدير، التي يتوجب على كل قائد التدرب عليها وممارستها.

ثم سلط الأستاذ صلاح خميس الحوسني الضوء إلى دور مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في دعم وتنمية المهارات والروح القيادية لأبنائها الأيتام عبر برامج مستمرة ورش عمل وجلسات حوارية، كما وناقش محاور مهمة في أهمية العمل التطوعي وانعكاسه على روح القيادة.

وأشار الأستاذ صلاح الحوسني عن أهمية الجلسة قائلاً:” يحتم علينا واجبنا الإنساني التعاون مع التمكين الاجتماعي لخدمة الدور الفعال للمؤسسة التي تدعم به الأيتام وتقدم لهم خدمات حيوية سواء مادية أو معنوية في جانب التعليم أو الرعاية الصحة أو الاجتماعية وفي جميع احتياجات اليتيم، لذا وجب علينا المبادرة والمساهمة الفاعلة لإنجاح برامجهم الخلاقة.


الصفحة الرئيسية

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد...